Main menu

Pages

كيف يتم برمجة تطبيقات الأندرويد./ الربح من تطبيقات الأندرويد 2021./ لغات برمجة تطبيقات الأندرويد.

كيف يتم برمجة تطبيقات الاندرويد.



هناك العديد من الاشخاص يبحثون اليوم عن مصدر دخل اضافي او مصدر دخل اساسي عن طريق الانترنت ولعل ابرز مصادر الدخل المرتفعة عن طريق الانترنت هى مصادر لغات البرمجة وبالاخص برمجة تطبيقات الهواتف.



ولكن قبل البدء في التعمق الى حد ما في تطبيقات الاندرويد دعونا نتعرف على انواع مصادر الدخل عن طريق الانترنت.


*********

مصادر الدخل أو الكسب أوالربح عن طريق الانترنت.



يمكن تقسيم مصادر الدخل او الربح عن طريق الانترنت الى عدة اقسام .سوف نذكر في هذه المقالة بعضها.


١:برمجة وتصميم المواقع الالكترونية.


يعد هذا المجال من اكثر المجالات ربحا واسهلها .حيث ان اغلب المبرمجين المحترفين في مجال ما قد بدأو من تعلم هذا المجال اولا نظرا لتشويقه العالي وسهولته الى حد ما بالنسبة للمبرمجين المبتدئين.


كما ان مجال تصميم المواقع لا يتطلب منك تعلم لغات برمجية صعبة فأنت في بداية الامر لا تحتاج سوى لتعلم لغة الترميز html, وتعلم لغة الاستايل css.


حيث يمكنك عن طريق هاتين اللغتان فقط البدء في مجال تصميم المواقع الالكترونية ولكن اذا كنت تريد ان تكون محترف ومتقن هذا المجال فعليك تعلم لغات اخرى، وبالطبع هذه اللغات ستكون اصعب من اللغتان السابقتان.


فإذا كنت تريد ان تصمم موقع الكتروني كامل وديناميكي فعليك تعلم لغة js جافا سكريبت وكذلك تعلم لغة php اما اذا كنت تريد ان تكون الافضل في هذا المجال فعليك تعلم .لغات قواعد البيانات ومنها فيجوال بيزيك.



٢:برمجة تطبيقات سطح المكتب.


اذا كنت تبحث عن مجال متقدم من الربح عن طريق الانترنت فعليك بهذا المجال فعن طريق تعلمك للغات البرمجية الخاصة ببرمجة تطبيقات وبرامج سطح المكتب فأنت قد وصل الى مرحلة متقدمة من عالم البرمجة.


ولعل ابرز لغات البرمجة الخاصة والرائدة في هذا المجال لغة c++، ولغة java، حيث يمكنك عن طريق تعلم لغة من هاتان اللغتان فعل الكثير من الامور التى تخطر في ذهنك وكذلك الامور التى لم تكن ستخطر الى ذهنك قبل تعلم احدهما.


واذا كنت متعلم للغة من اللغتان السابقتان فأنت بذلك تمهد طريقك لتعلم القسم الثالث من اقسام الربح وزيادة الدخل عن طريق الانترنت ولعل معظم من بدأو في تعلم مجال تطبيقات سطح المكتب قد برمجو او تطبيق لهم وهو تطبيق الالة الحاسبة.

 ولا اعلم صدقا لما هذا التطبيق بالاخص هو اول تطبيق تقوم ببرمجته في هذا المجال. ولكن على كل حال اذا كنت ممن يرغبون في هذا المجال فعليك تعلم اللغات الاتية او بعض منها على الاقل .

C

C#

C++

Java

Php

Js



٣:برمجة تطبيقات الهواتف الأندرويد.



هذا هو عنوان مقالتنا هذا اليوم وهو ما سنقوم بالتركيز عليه اكثر وتوضيحه قدر المستطاع.

برمجة تطبيقات الهواتف تقسم الى قسمين اساسيين وهما.


أ: تطبيقات الاندرويد.

ب: تطبيقات الماك ios.

ولكن سوف نقوم بالحديث عن القسم الاول وهو تطبيقات الاندرويد.

ان هذا المجال من مجالات الربح عن طريق الانترنت الاكثر انتشارا في الأونة الاخيرة .حيث ينضم يوميا الى مبرمجين هذا المجال عدد كبير من المبتدئين وبالطبع فلهم اسبابهم الخاصة وطموحاتهم العالية .

ولكن هل تعلم ماهى اللغات المطلوبة للدخول في هذا المجال؟


لغات برمجة تطبيقات الاندرويد.


اليك عزيزي القارئ اهم لغات البرمجة لدخولك في عالم برمجة تطبيقات الاندرويد.

أ:java

ب:cotlin

ج:xml

د:php.


مجال برمجة تطبيقات الاندرويد هو من اكثر المجالات جذبا للانتباه وجذبا للمتعلمين وبالطبع كما ذكرنا سابقا انه اذا كنت متعلما للغة البرمجة جافا فأنت على الطريق الصحيح لتعلم هذا المجال بسهولة حيث ان لغة جافا هى اللغة الرسمية والمعتمدة في مجال برمجة تطبيقات الاندرويد.


ويمكننا القول انه بتعلم لغة جافا ولغة xml فأنت تستطيع انشاء وبرمجة العديد من التطبيقات ولكن صديقي اولا عليك تعلم كيفية التعامل والعمل على منصة اندرويد استوديو وسوف اقوم بكتابة مقالة عن هذه المنصة في القريب إن شاء الله.

فبتعلمك التعامل على منصة اندرويد استوديو وتعلمك لغة جافا ولغةxml فأنت في هذا المجال تعد من ضمن المبرمجين المتقنين والمحترفين الى حدا ما وعليك أن تعلم انه في برمجة تطبيقات الأندرويد فإن اللغة الخاصة بإعطاء الأوامر هى لغة جافا أما اللغة الخاصة بتصميم التطبيق هى لغة xml.

***********  

في نهاية المقال أتمنى أن أكون قد استطعت إفادتكم ولو بجزء بسيط عن هذا المجال الكبير والذي لا ينتهي فيه الحديث.

اتمنى ان تنال هذه المقالة اعجابكم.

مرحبا بكم اخواني في مدونتي تختص هذه المدونة بعالم الاخبار والتكنولوجيا

تعليقات